تلقى المنتخب البرتغالي لكرة القدم هزيمة مريرة على ملعبه ووسط جمهوره أمام ألبانيا بهدف نظيف ، اليوم الأحد ، في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

وبرهن المنتخب البرتغالي مجدداً على مدى أهمية نجمه الشهير كريستيانو رونالدو الذي غاب عن اللقاء للإصابة ليخسر الفريق اللقاء بهدف نظيف سجله بيكيم بالاي في الدقيقة 52 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في المقابل ،  تغلب المنتخب الروماني لكرة القدم على النقص العددي في صفوفه وألحق بمضيفه اليوناني الهزيمة بهدف نظيف في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة في التصفيات والتي شهدت اليوم أيضاً فوزاً منطقياً للمنتخب الفنلندي على مضيفه منتخب جزر فارو 3/1 .

وأنهى المنتخب الروماني الشوط الأول لصالحه بهدف المباراة الوحيد الذي سجله سيبريان ماريكا من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة.

وحافظ الضيوف على الفوز الثمين في الشوط الثاني رغم طرد ماريكا في الدقيقة 53 لنيله الإنذار الثاني بالمباراة.

وعلى صعيد آخر ، مني منتخب جبل طارق لكرة القدم بهزيمة ثقيلة في أول مباراة رسمية له وسقط أمام المنتخب البولندي بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد "الجارفي" بالبرتغال في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات ذاتها.

ويدين المنتخب البولندي بالفضل الكبير في هذا الفوز الكاسح إلى مهاجمه الخطير روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليتصدر قائمة هدافي التصفيات مبكراً.

وأنهى المنتخب البولندي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لاعب الوسط كاميل جروسيكي في الدقيقة 11.

وفي الشوط الثاني ، سجل جروسيكي الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 48 ثم أضاف زميله روبرت ليفاندوفسكي هدفين آخرين في الدقيقتين 50 و53 وأضاف لوكاس زوكالا الهدف الخامس في الدقيقة 58 ثم استكمل ليفاندوفسكي رباعيته بهدفين في الدقيقتين 86 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.