بالرغم من القيمة المالية الكبيرة التي انتقل مقابلها جيمس روريجيز من موناكو الفرنسي  لصفوف ريال مدريد الإسباني إلا أن هذه الصفقة جاءت في المركز الرابع بين أغلي صفقات كرة القدم عبر تاريخها.

صحيفة تيلجراف الإنجليزية نشرت تقريرا لأغلى 20 صفقة في تاريخ كرة القدم عبر تاريخها، و هي علي النحو التالي:-

1- جاريث بيل
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من توتنهام الإنجليزي لريال مدريد الإسباني مقابل (86) مليون جنيه إسترليني.

2- كريستيانو رونالدو
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من مانشستر يونايتد لريال مدريد مقابل (80) مليون جنيه إسترليني

3- لويس سواريز
انتقل من ليفربول الإنجليزي إلي برشلونة الإسباني مقابل (75) مليون جنيه إسترليني

4 - جيمس رودريجيز
James Rodriguez signs for Real Madrid inking a six-year contact in €80m move from Monacoانتقل من موناكو الفرنسي لريال مدريد الإسباني مقابل (63) مليون جنيه إسترليني

5- زلاتان إبراهيموفيتش
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من إنتر ميلان الإيطالي لبرشلونة مقابل (59) مليون جنيه إسترليني.

6- ريكاردو كاكا
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من ميلان الإيطالي لريال مدريد مقابل (56) مليون جنيه إسترليني

7- أدينسون كافاني
Top 20 most expensive transfers of all time: in pictures
انتقل من نابولي الإيطالي لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل (55) مليون جنيه إسترليني.

8- رادميل فالكاو
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من أتلتيكو مدريد لموناكو الفرنسي مقابل (51) مليون جنيه إسترليني.

9- فرناندو توريس - ديفيد لويز
انتقل ديفيد لويز من تشيلسي الإنجليزي لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل (50) مليون جنيه إسترليني، وهو ذات المبلغ الذي سبق وأن دفعه تشيلسي لشراء عقد فرناندو توريس من ليفربول.

10 - نيمار
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من سانتوس البرازيلي لبرشلونة الإسباني مقابل (48.6) مليون جنيه إسترليني.

11- زين الدين زيدان

Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من يوفنتوس الإيطالي لريال مدريد مقابل (46) مليون جنيه إسترليني.

12 - مسعود أوزيل

انتقل من ريال مدريد إلي آرسنال الإنجليزي مقابل (42.5) مليون جنيه إسترليني.

13- هالك - رودريجيز - كريسبو
مقابل (38.5) مليون جنيه إسترليني ، انتقل جيمس رودريجيز من بورتو البرتغالي لموناكو الفرنسي ، وهالك لزينت سان بطرسبرج الروسي ، وكريسبو من بارما إلي لاتسيو.

14 - سيرجيو أجويرو

Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesانتقل من  أتلتيكو مدريد إلي مانشستر سيتي مقابل (38) مليون جنيه إسترليني.

15 - خوان ماتا



انتقل من تشيلسي الإنجليزي لمانشستر يونايتد مقابل (37.1) مليون جنيه إسترليني.

16- تياجو سيلفا - اندي كارول - فالكاو - لوكاس مورا
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesمقابل (35) مليون جنيه إسترليني، انتقل اندي كارول من نيوكاسل يونايتد إلي ليفربول، وتياجو سيلفا من ميلان لباريس سان جيرمان، وفالكاو من بورتو البرتغالي لأتلتيكو مدريد ، ولوكاس مورا من ساو باولو لباريس سان جيرمان.

17 - جونزالو هيجواين
Top 20 most expensive transfers of all time: in pictures
انتقل من ريال مدريد إلي نابولي الإيطالي مقابل (34.5) مليون جنيه إسترليني.

18- فرناندينيو - فابريجاس - ايارا مينيدي - فيستل - خافي مارتينيز - باستوري
Top 20 most expensive transfers of all time: in pictures
مقابل (34) مليون جنيه إسترليني، انتقل ايارا ميندي من ريال سوسيداد لريال مدريد، وفابريجاس من برشلونة لتشيلسي، وفرناندينيو من شاختار دونتسيك الأوكراني لمانشستر سيتي، وفيستيل من بنفيكا لزينت سان بطرسبرج، وباستوري من باليرمو لباريس سان جيرمان ، وخافي مارتينيز من اتلتيكو بلباو لبايرن ميونيخ.

19 - ديفيد فيا - روبينيو - دييجو كوستا - هازارد
Top 20 most expensive transfers of all time: in picturesمقابل (32) مليون جنيه إسترليني، انتقل ديفيد فيا من فالنسيا لبرشلونة، وروبينيو من ريال مدريد لمانشستر سيتي، ودييجو كوستا من أتلتيكو مدريد لتشيلسي، وايدين هازارد من ليل الفرنسي إلي تشيلسي.

20 - فيليبو إينزاجي - ماريو جوتزة - لوك شو

مقابل (31.5) مليون جنيه إسترليني، انتقل فيليبو اينزاجي من يوفنتوس لميلان، وماريو جوتزة من بروسيا دورتموند لبايرن ميونيخ، ولوك شو من ساوثهامبتون لمانشستريونايتد.